منتدى الحزين


معرض كانتون يستقطب مشاركة خليجية واسعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052011

مُساهمة 

معرض كانتون يستقطب مشاركة خليجية واسعة




الكويت - كونا - تتوقع الصين أن يشهد «معرض الواردات والصادرات» في مدينة كانتون الصينية في دورته الـ 110 في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، إقبالاً كبيراً من دول الخليج العربي، خصوصاً أن الدورات الماضية شهدت تزايداً ملحوظاً في عدد الزوار الخليجيين، وفق ما توقع نائب المدير العام لـ «مركز التجارة الخارجية» الصيني ليو جياين في الكويت التي يزروها في إطار زيارة ترويجية في المنطقة للمعرض.

وقال جياين لـ «وكالة الأنباء الكويتية» (كونا) أمس إن «عدد الزوار الكويتيين للمعرض في دورته الماضية شهد زيادة بنسبة 30 في المئة عن الدورة السابقة»، متوقعاً أن «يستمر إقبال البائعين والزوار الكويتيين عند مستوى الزيادة ذاته في الدولة المقبلة».

وأكد أن «دول مجلس التعاون الخليجي شريك تجاري كبير للصين من خلال حجم التبادل التجاري الضخم بينهما»، موضحاً أن زيارته إلى دول المنطقة شملت السعودية والكويت كما ستتضمن الإمارات، موضحاً أن «المعرض شهد إقبالاً كبيراً في دورته الماضية من السعودية بلغت 45 في المئة عن الدورة السابقة متوقعاً أن تستمر هذه الزيادة، خصوصاً أن الخطوط السعودية فتحت خطاً إلى إقليم مقاطعة غواندونغ.

وأشار إلى أن «المعرض شهد عام 2008 إقبالاً متزايداً على رغم أزمة المال العالمية»، مشيراً إلى أن بلاده «تعمل على دعم الشركات وتعددها وتعزيز جو التنافسية في ما بينها لتكون المنتجات الصينية على أعلى مستويات الجودة وتنافس نظيراتها أينما وجدت في العالم».

وأوضح أن «معرض كانتون يعتبر من اهم القنوات ونوافذ الانفتاح للتجارة الخارجية الصينية ويحتل المركز الأول بين المعارض الصينية ويؤدي دوراً رئيساً في تطوير العلاقات التجارية الخارجية والاقتصادية الصينية».

وأشار إلى أن «عدد زوار معرض السنة الماضي بلغ 208 آلاف من 209 دول بزيادة نسبتها 3.8 في المئة وناهزت إيراداته 36.8 بليون دولار بزيادة نسبتها 5.8 في المئة».

وأضاف: «يشارك في المعرض اكثر من 20 ألف متنافس من المؤسسات التجارية الصينية التي تقدم منتجات تطابق أعلى المواصفات الصناعية لتلبــية الحــاجات العالمــية والـــدولــــية من الصناعات الصينية المتقدمة والمتطورة، خصوصاً أنه يعرض اكثر من 150 ألف منتج محلي وعالمي إضافة إلى أن المنتجات الجديدة تمثل ما نسبته 40 في المئة من المعروضات».

وكان الوفد الصيني التقى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت التي قال عضوها فهد الجوعان إن زيارة الوفد الصيني هدفت إلى اطلاع رجال الأعمال الكويتيين على آخر تحضيرات الصين لمعرض كانتون الذي «له دور كبير في تعزيز التبادل التجاري المشترك».











avatar
المختار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 299
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 21
الموقع : منتدى الحزين

http://al-hzin.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى