منتدى الحزين


الشيخ خليفة يتلقى هاتفياً اعتذار الرئيس اليمني عن محاصرة سفارة الإمارات في صنعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052011

مُساهمة 

الشيخ خليفة يتلقى هاتفياً اعتذار الرئيس اليمني عن محاصرة سفارة الإمارات في صنعاء




تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، اتصالاً هاتفياً من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، قدم خلاله اعتذاره على ما تعرضت له سفارة الدولة في صنعاء أمس الأول، حيث تم احتجاز دبلوماسيي الدولة والدبلوماسيين الخليجيين والغربيين، ومعالي عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعد محاصرة عدد من المتظاهرين سفارة الدولة في اليمن.

وفي صنعاء، عبر مصدر مسؤول في مكتب الرئاسة اليمنية عن أسفه الشديد لما حدث يوم أمس الأول، من حصار للأمين العام لمجلس التعاون وسفراء دول المجلس وسفيري الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي، وغيرهم من الدبلوماسيين في مقر سفارة دولة الإمارات بصنعاء.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أن ما حدث تصرفاً غير مسؤول وغير مقبول، ولكن المؤكد أن دولة الإمارات أو قيادتها أو سفيرها لم تكن مستهدفة به.




وأشار إلى أن الجماهير الغاضبة التي خرجت في العاصمة صنعاء، معلنة رفضها التوقيع على المبادرة الخليجية، لم ينج من غضبها حتى الرئيس صالح وأكثر من 1500 عضو من أعضاء اللجنة الدائمة، والهيئات العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي على مدى أكثر من 3 ساعات في ساحة كلية الشرطة ومنعهم من الخروج.
وأكد أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً تكن كل الاحترام والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، وتثمن عالياً المواقف الأخوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.

كما أكد أن هذا الحادث العارض لا يؤثر بأي حال على العلاقات الأخوية الحميمة والمتينة والمتطورة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والإماراتي.














avatar
المختار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 299
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 21
الموقع : منتدى الحزين

http://al-hzin.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى