منتدى الحزين


وزير العدل يشيد بتنسيق دول «التعاون» في التشريعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052011

مُساهمة 

وزير العدل يشيد بتنسيق دول «التعاون» في التشريعات




أكد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن خلال الأمانة العامة، ولجنة وزراء العدل بدول المجلس، تقوم بإصدار تشريعات استرشادية ترفع لأصحاب الجلالة والسمو قادة المجلس في اجتماعاتهم السنوية، لإيجاد منظومة من التشريعات الخليجية المتقاربة، يمكن للدول الراغبة اعتمادها كتشريعات وطنية.

وأبدى معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري ارتياحه لمستوى التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال، مؤكداً حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم كل ما من شأنه تعزيز العمل الخليجي المشترك.

جاء ذلك لدى استقبال معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري بمكتبه بالوزارة في أبوظبي رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي عقدت في أبوظبي على مدار يومين.




حضر اللقاء المستشار سلطان راشد المطروشي وكيل الوزارة لشؤون الفتوى والتشريع وقضايا الدولة، والمستشارة خديجة خميس مديرة إدارة الفتوى والتشريع رئيسة اللجنة المنظمة للاجتماع.
ورحب معاليه خلال اللقاء بالوفود الخليجية المشاركة، مشيداً بمبادرة عقد هذا الاجتماع وتبادل الزيارات بين العاملين بهذا القطاع الحيوي المهم، في إطار الخطة التي وضعها وزراء العدل بدول التعاون والتي تهدف إلى التعرف إلى أنظمة الدول الخليجية في مجال التشريع، والاستفادة من التجارب الناجحة فيها ، والمساعدة على تطوير العمل في هذا المجال.

كما أثنى معاليه على دور العاملين في تلك الهيئات ودورهم كهيئات متخصصة في التشريع تشكل ركناً أساسياً في منظومة إصدار التشريعات والقوانين واللوائح بدول الخليج العربية.














avatar
المختار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 299
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 21
الموقع : منتدى الحزين

http://al-hzin.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى