منتدى الحزين


7 قتلى بغارة لطائرة أميركية من دون طيار في باكستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052011

مُساهمة 

7 قتلى بغارة لطائرة أميركية من دون طيار في باكستان




ميرانشاه، إسلام آباد، باكستان - قتل سبعة متمردين أمس بغارة لطائرة أميركية من دون طيار في شمال غرب باكستان. فيما استعاد الجيش الباكستاني بعد 17 ساعة من القتال أسفرت عن مقتل 10 عسكريين السيطرة على قاعدة جوية تابعة لقوات البحرية في كراتشي (جنوب) كانت تعرضت لهجوم من قبل انتحاريين من حركة طالبان ثارا لمقتل أسامة بن لادن.

وهجوم الطائرات الأميركية دون طيار أمس هو الثامن منذ مقتل بن لادن قبل ثلاثة أسابيع في شمال باكستان بأيدي مجموعة كوماندوس أميركية. ويأتي وفي وقت تطالب فيه إسلام آباد دون جدوى واشنطن بالتوقف عما تعتبره انتهاكا لسيادتها.

وأعلن مسؤول عسكري باكستاني رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته أن “طائرة أميركية بلا طيار أطلقت صاروخين على إحدى الآليات ما أدى إلى مقتل سبعة مسلحين”، بالقرب من مير علي ثاني كبرى مدن المنطقة القبلية في إقليم وزيرستان الشمالية، معقل حركة طالبان المتحالفة مع تنظيم القاعدة والقاعدة الخلفية لطالبان الأفغانية.




ويأتي هذا الهجوم في وقت تتدهور فيه العلاقات بين واشنطن وإسلام آباد حليفتها في “الحرب على الإرهاب” منذ أواخر 2001. وتعتبر حركة طالبان الباكستانية التي أعلنت عام 2007 ولاءها للقاعدة، المسؤول الرئيسي عن أكثر من 450 اعتداء معظمها انتحاري أوقعت ما لا يقل عن 4300 قتيل في جميع أنحاء البلاد منذ نحو أربع سنوات. وفي صيف 2007 أعلنت الحركة الحرب ضد إسلام آباد لدعمها واشنطن في “حربها ضد الإرهاب”.
إلى ذلك، استعاد الجيش الباكستاني بعد 17 ساعة من المواجهات أسفرت عن مقتل عشرة عسكريين السيطرة على قاعدة جوية تابعة لقوات البحرية في كراتشي (جنوب) كانت تعرضت لهجوم من قبل انتحاريين من حركة طالبان ثأرا لمقتل أسامة بن لادن. وواجه الجيش الباكستاني تحديا جديدا في ظروف حرجة وداخل قاعدة حساسة في إحدى أكبر مدن البلاد.

وأعلن وزير الداخلية رحمن مالك خلال مؤتمر صحفي مقتل جميع المهاجمين, إلا أنه عاد وتراجع عن تصريحه. وقال إن “بين أربعة وستة إرهابيين” تسللوا قرابة الساعة 23,00 الأحد إلى هذه القاعدة في وسط كراتشي العاصمة الاقتصادية للبلاد مستخدمين “سلالم” للتسلق فوق جدران المجمع. وأضاف “من المؤكد أن أربعة قتلوا “بينهم واحد فجر سترته الناسفة بينما “تمكن اثنان من الفرار على ما يبدو”. وكان مسؤولون باكستانيون أشاروا في وقت سابق إلى تسلل بين 10 و15 إرهابيا، بينما راوح هذا الرقم بين 15 و20 انتحاريا بحسب حركة طالبان.

وبمجرد دخولهم إلى القاعدة فتح المهاجمون النار من أسلحة خفيفة وقاذفات صواريخ مما أدى إلى تدمير طائرتين لمراقبة السواحل تابعتين للبحرية هما من طراز “بي -3سي اوريون” من صنع الولايات المتحدة، بحسب القومندان سلمان علي المتحدث باسم البحرية.

وأضاف مالك إن 17 أجنبيا من بينهم 11 عاملا صينيا خرجوا سالمين من الهجوم، نافيا معلومات بأن قسما منهم تعرض للاختطاف. وتبنت حركة طالبان الباكستانية الهجوم. وقال المتحدث باسمها إحسان الله إحسان “نتبنى هذا الهجوم ثأرا لأسامة بن لادن.













avatar
المختار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 299
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 21
الموقع : منتدى الحزين

http://al-hzin.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى