منتدى الحزين


مقتل 4 جنود أطلسيين و4 مدنيين في أفغانستان - منتدى الحزين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052011

مُساهمة 

مقتل 4 جنود أطلسيين و4 مدنيين في أفغانستان - منتدى الحزين




كابول - قتل أربعة جنود أطلسيين و4 مدنيين بهجومين منفصلين في أفغانستان أمس. فيما نفت حركة طالبان أمس أنباء انتشرت في كابول تقول إن قائدها الملا عمر قتل في باكستان معتبر أنها “مجرد دعاية”.

وقال حلف شمال الأطلسي في بيان إن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت في شرق أفغانستان أمس وقتلت أربعة جنود من قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) التي يقودها الحلف في أسوأ هجوم على القوات الأجنبية في الأسابيع الأخيرة. ولم تذكر قوة المعاونة الأمنية المزيد من التفاصيل بما في ذلك جنسيات القتلى.

ومعظم الجنود الذين يخدمون في الشرق المتاخم للحدود مع باكستان أميركيون كما تتمركز قوات لدول أخرى أعضاء في الحلف هناك.




إلى ذلك، قتل أربعة مدنيين وأصيب 14 آخرون بهجوم انتحاري استهدف سوقا مكتظة أمس في ولاية لجمان في شرق أفغانستان، حسبما أفاد المتحدث باسم الحاكم المحلي. وقال “قتل أربعة مدنيين وأصيب 14 آخرون” حين فجر انتحاري نفسه في هذه المنطقة التجارية التي تضم سوقا ومتاجر. ولا تضم المنطقة المستهدفة أي مقر رسمي ووقع الاعتداء في غياب أي دورية عسكرية أو لعناصر الشرطة. “
في هذه الأثناء، نفت حركة طالبان الأفغانية أنباء وردت في كابول أمس تفيد أن قائدها الملا عمر قتل في باكستان معتبر أنها “مجرد دعاية”. وقال المتحدث ذبيح الله مجاهد باتصال هاتفي من مكان غير معروف “إنها مجرد دعاية، هذا أمر غير ممكن على الإطلاق” مضيفا أن الملا عمر موجود حاليا في أفغانستان حيث “يقود المجاهدين”.

كما نفى المتحدث باسم حركة طالبان باكستان إحسان الله إحسان هذه الأنباء وأعلن لوكالة فرانس برس أن الملا عمر “بخير في مكان آمن”.

وأضاف إحسان “إن نبأ مقتله عار عن الصحة والهدف منه إضعاف حركة طالبان”. وكان مصدر في وكالة الاستخبارات الأفغانية أفاد أن أجهزة الاستخبارات الباكستانية قتلت الملا عمر، فيما قال مصدر آخر إنه مفقود منذ 11 يوما.

وأوضح المصدر الأول لفرانس برس أن الملا عمر قتل الجمعة استنادا إلى معلومات تلقاها من مصادر داخل شبكة حقاني المتمردة التي يتمركز قادتها في باكستان. وقال إنه “بناء على تعليمات من وكالة الاستخبارات الباكستانية وصلته من خلال (رئيس الوكالة السابق) الجنرال حميد جول، أبلغ الملا محمد عمر بأن ينتقل من مدينة كويتا الباكستانية إلى شمال وزيرستان”.

وتابع المصدر إنه “أثناء قيام أجهزة الاستخبارات الباكستانية بنقل الملا عمر من كويتا إلى شمال وزيرستان قامت بقتله سرا”. غير أن مصدرا ثانيا في أجهزة الاستخبارات الأفغانية طلب أيضا عدم كشف اسمه قال إن الملا عمر مفقود منذ 11 يوما بعد لقائه مع جول.

وقال المصدر “مضى 11 يوما بدون أن تتلقى الأوساط القريبة منه والمحيطة به أي معلومات حول مكان وجوده. وقيادة طالبان قلقة حيال اختفاء الملا عمر بشكل مفاجئ”. واعتبر جول أن ما أعلنه المصدران “خاطئ تماما”.

وقال لوكالة فرانس برس “لم ألتق الملا عمر ولا حتى مرة واحدة في حياتي”. وقال إن “اللوبي الهندي وراء هذه الادعاءات للإساءة إلى باكستان وإلي شخصيا. لا اعتقد أنه في باكستان فهو لم يأت أبدا إلى باكستان حتى خلال فترة الحرب مع الاتحاد السوفياتي في أفغانستان”.













avatar
المختار
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 299
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 21
الموقع : منتدى الحزين

http://al-hzin.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى